مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/14/2022 07:52:00 م
تعلم الفرق بين أدوات التعريف في اللغة الإنكليزية -الجزء الثاني-  تصميم ريم أبو فخر
تعلم الفرق بين أدوات التعريف في اللغة الإنكليزية -الجزء الثاني
 تصميم ريم أبو فخر
سنكمل في هذا الجزء عن أدوات التعريف، كما علمنا بالجزء الأول أن المستوى الأول لأدوات المعرفة بسيط وسهل، وذكرنا أن الكلمات التي يبدأ لفظها ب ( أَ ) نضع لها أداة التعريف (an).

إذا كان لدينا الاسم (Uniform) ونريد أن نضع لها أداة تعريف، فأي أداة معرفة أستخدم مع هذه الكلمة، هل هي ( a ) أو ( an ).

 بعض المتعلمين يعتقدون أن الكلمة المتكررة المفردة  إذا بدأت بحرف صوتي (E - I - O - U - A ) نضع لها ( an )مباشرة وهذا خطأ يقع به كل المتعلمين، ليكن لدينا كلمة (Uniform) فهي كلمة مفردة ومتكررة وتبدأ ب|حرف صوتي| ( u ) ووضعنا لها أداة المعرفة (an) هل هذا صحيح؟؟؟؟ بالطبع لا لأن لفظ الحرف الأول من الكلمة ليس ( أَ ) وتحدثنا في الجزء الأول أن الكلمات التي لا يبدأ لفظها ب ( أَ ) نضع لها أداة المعرفة ( a ) فتصبح الكلمة (a uniform).

لنتكلم على مثال آخر، إذا كانت لدينا هذه الكلمة ساعة والتي تعني جزء من الوقت (Hour) لنلاحظ أن حرف( H ) في بداية الكلمة هو حرف صامت لا نلفظه فنبدأ اللفظ من الحرف الثاني (O) والذي لفظه( أَ ) وبما أن لفظ الكلمة بدأ ( أَ ) ولم نلفظ الحرف الأول الصامت نضع له أداة المعرفة ( an )، فتصبح الكلمة (an hour ) يجب على المتعلم التركيز على صوت الحرف وليس بالحرف. 

ما معنى أداة المعرفة (the)

 تعني هذه الأداة (ال) على سبيل المثال عندما نقول ( The moon) تعني القمر، أما معنى (A, An) عدد واحد من ،على سبيل المثال عندما نقول ( An apple) تعني عدد واحد من التفاح أي تفاحة واحدة، أو (An orange) عدد واحد من البرتقال أي برتقالة واحدة. 

 الأسماء الغير معدودة 

أي الأسماء التي لا نستطيع عدها، ولا يوجد لها |مفرد| (un countable noun)، على سبيل المثال إذا كانت لدينا الكلمة قهوة ( coffee) هل بإمكاننا أن نعد حبات القهوة، أو نجد ما هو مفرد قهوة، بالطبع لا نستطيع، لذلك تسمى |اسم غير معدود|، فالأسماء التي لا يمكن جمعها وإيجاد المفرد لها، لا نستخدم معها أي أداة من أدوات المعرفة، مثال على ذلك ( I drink milk) أنا شربت الحليب، ولأن كلمة حليب اسم لا يمكن أن نجد مفرد له أو جمع، لا تستخدم معه أية أداة من أدوات المعرفة، عندما نتكلم عن أشياء محددة ومعينة، ومعروفة لكلا طرفي المتحدث، نستخدم (the )على سبيل المثال عندما نقول ? Did you watch the new Tom cruise movie 

في هذا المثال عندما قلت هل شاهدت فيلم توم كروز الجديد؟ المستمع يعلم عن ماذا أتحدث وذلك لأنني حددت الفيلم المعين، فأستخدم معه أداة التعرف (the).

نتمنى الاستفادة من القاعدة والتطبيق.

                      ♡ Thank You ♡

                               بقلمي: إسراء حيدر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.